DAMRA

موقع ترفيهي للتسليه والمعلومات
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 البرازيلي كاكا الاعلى أجرا بدوري الدرجة الاولى الايطالي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kamal damra
¨°o.O ( نائب المدير) O.o°¨
avatar

عدد الرسائل : 814
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 12/05/2008

مُساهمةموضوع: البرازيلي كاكا الاعلى أجرا بدوري الدرجة الاولى الايطالي   الأحد يونيو 01, 2008 5:04 pm

النجم البرازيلي كاكا الاعلى اجراً في الكالتشيو الايطاليا أظهر تقرير لصحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت" الايطالية اليوم الثلاثاء أن النجم البرازيلي كاكا يتصدر قائمة اللاعبين أصحاب الملايين بمسابقة دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم حيث يزيد راتبه المنصوص عليه بعقده مع ناديه آيه سي ميلان على مئة أضعاف رواتب لاعبين آخرين بالمسابقة نفسها.

واحتل كاكا المركز الاول بقائمة أثرياء الدوري الايطالي من اللاعبين براتب يصل إلى ستة ملايين يورو (1ر8 مليون دولار) سنويا خالصة الضرائب حتى عام 2011 بحسب عقده مع ميلان. وتلاه قائد ونجم فريق آيه إس روما الايطالي فرانشيسكو توتي بفارق ضئيل حيث يبلغ راتب توتي من روما 46ر5 مليون يورو.

ثم يأتي أربعة لاعبين في المركز الثالث هم ثلاثي فريق إنتر ميلان الفرنسي باترييك فييرا والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش والبرازيلي أدريانو ومعهم حارس مرمى يوفنتوس ومنتخب إيطاليا جانلويجي بوفون وجميعهم يتقاضون راتبا سنويا قدره خمسة ملايين يورو.

وتتراوح رواتب بقية لاعبي ميلان ما بين مليوني وأربعة ملايين يورو سنويا ليصل إجمالي الرواتب المدفوعة في ميلان سنويا إلى 120 مليون يورو شاملة الضرائب التي تصل قيمتها إلى 50 بالمئة من إجمالي المبلغ ورواتب الجهاز الاداري بالنادي.

وبذلك يكون ميلان بطل أوروبا هو النادي الاكثر إنفاقا بإيطاليا هذا الموسم.

ويأتي بطل إيطاليا إنتر ميلان في المرتبة الثانية خلف جاره برصيد 110 مليون يورو ومتقدما على يوفنتوس الثالث برصيد 9ر96 مليون يورو. ويحتل المراكز التالية على الترتيب فريق العاصمة روما برصيد 59 مليون يورو وفيورنتينا برصيد 30 مليون يورو وباليرمو برصيد 6ر24 مليون يورو.

وتتراوح نفقات أندية ريجينا وإمبولي وسيينا وأتالانتا وكالياري التي تعد الاقل إنفاقا في الدوري الايطالي ما بين 11 و6ر12 مليون يورو وهو ما يوازي نحو نصف نفقات أندية سامبدوريا وتورينو والوافد الجديد على دوري الدرجة الاولى جنوة.

وتتراوح نفقات أندية الوافد الجديد الاخر نابولي وكاتانيا ولاتسيو وليفورنو وأودينيزي وبارما ما بين 14 و8ر19 مليون يورو.

ومن الحالات الغريبة بين اللاعبين أصحاب الاجور الكبيرة بالدوري الايطالي هو لاعب خط الوسط الارجنتيني سانتياجو سولاري الذي يتقاضى من ناديه إنتر ميلان راتبا سنويا قدره 5ر3 مليون يورو متساويا مع النجوم الروماني كريستيان كيفو والصربي ديجان ستانكوفيتش والبرتغالي لويس فيجو والارجنتيني الاخر هيرنان كريسبو برغم أنه ملازم دائم لمقاعد البدلاء.

ولا يوجد لاعب واحد يتقاضى مليون يورو أو أكثر بنادي لاتسيو المشارك بمسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم. حيث يتقاضى اللاعب روبرتو بارونيو أعلى أجر في الفريق وقدره 750 ألف يورو.

بينما يتقاضى المهاجم الايطالي أنطونيو كاسانو راتبين حاليا أحدهما من نادي سامبدوريا وقدره 3ر1 مليون يورو والاخر من ناديه الاسباني ريال مدريد الذي أعاره لسامبدوريا هذا الصيف. ويتقاضى كاسانو ثلاثة ملايين يورو من ريال مدريد.

ويأتي في المراكز الاخيرة بقائمة أجور اللاعبين بإيطاليا لاعبا كالياري ماركو مانكوزو وحارس المرمى السلوفيني يان كوبريفاك ولاعب إمبولي سيموني إياكوبوني وكل منهم يتقاضى راتبا سنويا قدره 40 ألف يورو.

وتصل إجمالي مصروفات أندية دوري الدرجة الاولى الايطالي العشرين السنوية على رواتب 494 لاعبا إلى 5ر666 مليون يورو بزيادة متوسطة عن مصروفات الموسم الماضي التي بلغت 637 مليون يورو. ولكنها أقل بكثير من موسم 2004/2005 الذي وصل الرقم الاجمالي لرواتب اللاعبين فيه إلى 764 مليون يورو.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المدير العام-نور ضمره
¨°o.O ( المدير العــــــامـ ) O.o°¨


عدد الرسائل : 417
العمر : 25
المزاج : اليوم بمر علي سعيد جدا
تاريخ التسجيل : 06/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: البرازيلي كاكا الاعلى أجرا بدوري الدرجة الاولى الايطالي   الأحد يونيو 01, 2008 5:15 pm

مشكوووووووور
aaa
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://damra.hooxs.com
 
البرازيلي كاكا الاعلى أجرا بدوري الدرجة الاولى الايطالي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
DAMRA :: رياضه-
انتقل الى: