DAMRA

موقع ترفيهي للتسليه والمعلومات
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دوري أبطال أوروبا 2007-2008

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kamal damra
¨°o.O ( نائب المدير) O.o°¨
avatar

عدد الرسائل : 814
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 12/05/2008

مُساهمةموضوع: دوري أبطال أوروبا 2007-2008   الإثنين يونيو 02, 2008 1:25 am

فرضت قرعة ربع نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم التي سحبت امس في سويسرا مواجهة انكليزية بين ارسنال وليفربول، فيما ضرب روما الايطالي موعدا ثأريا مع الفريق الانكليزي الاخر مانشستر يونايتد.


واوقعت القرعة برشلونة الاسباني في مواجهة مع شالكه الالماني، فيما يلعب الفريق الانكليزي الرابع تشلسي مع فنربغشه اول فريق تركي يبلغ ربع النهائي منذ 2000.


وفرضت قرعة نصف النهائي مواجهة انكليزية محتملة بين ارسنال او ليفربول وتشلسي، فيما يلعب الفائز من مباراة مانشستر يونايتد وروما مع الفائز من مباراة شالكه وبرشلونة، ما يعني ان فريق «الشياطين الحمر» قد يتواجه مع الفريق الكاتالوني في دور الاربعة. وسجلت كرة القدم الانكليزية سابقة هذا الموسم بوجود اربعة فرق في ربع النهائي، وهذه المرة الاولى التي يقدم فيها احد البلدان اربعة فرق الى هذا الدور من المسابقة.


وشهدت نسخة العام الماضي التي احرز لقبها ميلان الايطالي، تألق الاندية الانكليزية ايضا، اذ بلغ نصف النهائي ليفربول ومانشستر يونايتد وتشلسي، وهو الانجاز عينه الذي سطرته الاندية الاسبانية في 2000 عبر ريال مدريد وفالنسيا وبرشلونة، والاندية الايطالية في 2003 بواسطة ميلان ويوفنتوس وانترميلان.


وستكون مواجهة ارسنال مع ليفربول الاولى بين الفريقين في المسابقة، وسيحتضن الاول مباراة الذهاب على «استاد الامارات» وهو يأمل في ان يخرج بنتيجة جيدة قبل ان يستضيف الاخير مباراة الاياب في «انفيلد» الذي شهد تعادل الفريقين 1-1 في دوري الموسم الحالي.


وتشكل مسابقة دوري الابطال الفرصة الوحيدة لمدرب ليفربول الاسباني رافايل بينيتيز للخروج من الموسم الحالي بلقب.


ويعاني ليفربول في الدوري هذا الموسم، الا انه استعاد شيئا من عافيته في المراحل الاخيرة لكنه يتخلف بفارق 10 نقاط عن ارسنال المتصدر، وفي حال خروج الاخير من المواجهة فائزا فإن ذلك قد يؤدي على الارجح الى اقالة بينيتيز الذي يعول بشكل اساسي على مواطنه فرناندو توريس بالاضافة الى القائد ستيفن جيرارد، في حين ان مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر يعتمد على تشكيلة شابة.


ويأمل فينغر ان يخرج فريقه من دائرة التعادلات التي يحققها في الدوري في الفترة الاخيرة ليحافظ على صدارة الدوري والدخول الى مواجهة «استاد الامارات» وهو في موقع جيد للمنافسة على الثنائية التي يسعى اليها ايضا منافسه مانشستر يونايتد الذي سيحل ضيفا على روما في الملعب الاولمبي ذهابا في مواجهة تحمل نكهة ثأرية بالنسبة للفريق الايطالي الذي يأمل ان يوجه لفريق المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوسون الصفعة ذاتها التي تلقاها من «الشياطين الحمر» الموسم الماضي عندما اخرجه الاخير من الدور ذاته بعدما اذله 7-1 اياباً.


والتقى الفريقان هذا الموسم خلال منافسات دور المجموعات ففاز مانشستر 1 -صفر ذهابا وتعادلا 1-1 ايابا، الا ان هذه المواجهة لم تؤثر على تأهل اي منهما الى الدور الثاني، خلافا لمواجهة الشهر المقبل التي يخرج منها فائز وحيد.


اما بالنسبة للفريق الانكليزي الرابع تشلسي فتبدو مهمته اسهل من مواطنيه حيث يحل في الذهاب ضيفا على فنربغشه في مباراة يأمل من خلالها ان يخرج متعادلا قبل ان يستقبل مباراة الاياب في «ستامفورد بريدج».


ويبدو تشلسي في صحة جيدة رغم خروجه من الكأس المحلية اذ دخل في دائرة الصراع على لقب الدوري بفوزه الساحق على دربي الاربعاء الماضي.


اما بالنسبة لبرشلونة فهو يخوض اختبارا مشابها لتشلسي امام فريق الماني يلتقيه للمرة الاولى في المسابقة.


ولا تبدو مهمة الفريق الكاتالوني صعبة للغاية امام شالكه الذي يستضيف مباراة الذهاب، خصوصا في ظل وجود ترسانة من نجوم العيار الثقيل في تشكيلته..

__________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
co0ol
عضو مبتدأ 2
عضو مبتدأ 2


عدد الرسائل : 85
العمر : 32
دولتك :
تاريخ التسجيل : 30/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: دوري أبطال أوروبا 2007-2008   الإثنين يونيو 02, 2008 7:47 pm

مميز ويا رييت اليورو 2008 كمان اذا سمحت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دوري أبطال أوروبا 2007-2008
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» لتحميل اخر نسخة من الياهو مسنجر msgr9us.exe
» سمر راي
» <مسلسل الفريسة والصياد رمضان 2007>
» [] [] [] هام جدااااااااا بخصوص فلوسي (حذاري )[] [] []
» ريمستريو

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
DAMRA :: رياضه-
انتقل الى: