DAMRA

موقع ترفيهي للتسليه والمعلومات
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خطوات إعداد وتجميع جهاز حاسوب -ارخص طريقه لتملك افضل حاسوب -

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام-نور ضمره
¨°o.O ( المدير العــــــامـ ) O.o°¨


عدد الرسائل : 417
العمر : 25
المزاج : اليوم بمر علي سعيد جدا
تاريخ التسجيل : 06/05/2008

مُساهمةموضوع: خطوات إعداد وتجميع جهاز حاسوب -ارخص طريقه لتملك افضل حاسوب -   الأحد يونيو 08, 2008 8:04 pm

لتجميع حاسب آلي نقوم أولاً بإعداد كافة المعدات اللازمة لعملية التجميع بما في ذلك معدات الأمان والسلامة مع مراعاة وإتباع أسس الأمن السلامة وأن تتم العملية في مكان مخصص بعيد عن أي عوامل بيئية غير مناسبة .


- يراعى عند إخراج الأجزاء من صناديقها الوضعية السليمة و الحرص الشديد كي لا يتعرض أي جزء للسقوط أو للكسر أو ما شابه .


- نقوم بتجهيز أجزاء الحاسوب و ترتيبها بشكل يسهل تناول أي جزء مع ضرورة وضع كل جزء مع باقي مرفقاته مثل الكوابل و كتيب الإرشادات .


- نبدأ التجميع بإعداد صندوق الحاسوب Case وتجهيزه حيث نقوم بتثبيت مزود التيار Power Supply إن كان غير مثبت في صندوق الحاسوب ( في العادة يكون الصندوق مجهز بمزود تيار ) .


- أول جزء يركب داخل صندوق الحاسوب هو اللوحة الأم Motherboard حيث تثبت بعناية في مكانها المخصص و بالطبع يجب اختيار لوحة أم مناسبة لصندوق الحاسوب المستخدم أو العكس .


- بعد تركيب اللوحة الأم داخل صندوق الحاسوب نقوم بتثبيت المعالج الدقيق Microprocessor على اللوحة الأم في المكان المخصص له ومن ثم تركيب شرائح RAM على فتحاتها Slots الخاصة بها .


- نركب الآن على اللوحة الأم البطاقات ( الموائمات ) Adapters المراد استخدامها كبطاقة الشاشة من نوع VGA Card أو من النوع AGP Card مع ملاحظة أن بطاقات AGP تركب على فتحة خاصة تسمى AGP Slot أما فتحات VGA فتركب على أي فتحة من فتحات PCI . مع ملاحظة أن معظم بطاقات الأجهزة الآن تركب على الفتحات PCI كبطاقة الصوت أو المودم أو الشبكة .. إلخ.


- بعد تركيب جميع البطاقات نقوم الآن بتثبيت مشغلات الأقراص وهي مشغل الأقراص المرنة Disk Drive و مشغل الأقراص المدمجة CD-ROM Drive و مشغل الأقراص الصلبة Hard Disk Drive في أماكنها المخصصة داخل صندوق الحاسوب .


- نوصل الآن كوابل البيانات Data Cables الخاصة بمشغلات الأقراص ويجب مراعاة أن تركب في الاتجاه السليم في فتحات التوصيل الخاصة بها وهي FDD لمشغل الأقراص المرنة و IDE1 لمشغل الأقراص الصلبة (أي Primary ) ويمكن توصيل مشغل الأقراص المدمجة في IDE2 ( أي Secondary ) أو توصيله على هيئة Slave مع مشغل الأقراص الصلبة أي في نفس الكابل .


- الآن نقوم بتوصيل الكوابل الخاصة بالتيار و التي يوفرها مزود التيار Power Supply لكامل أجزاء الحاسوب حيث يوصل كابل التيار الخاص باللوحة الأم و كوابل التيار الخاصة بزر التشغيل وزر إعادة التشغيل و لامبات التأشير الخاصة بالتشغيل و القرص الصلب وهي لامبات ( مؤشرات ) LEDs موجودة على واجهة صندوق الحاسوب للدلالة على تشغيل الحاسوب و القرص الصلب وهذه الكوابل لها أماكن خاصة على هيئة موصلات على اللوحة الأم ويوضح عليها أسماءها لتسهيل عملية التوصيل . و من ثم توصل كوابل التيار الخاصة بمشغلات الأقراص كلاً حسب الكابل المناسب له وأيضاً يتم توصيل كابل التيار الخاص بمروحة المعالج Microprocessor Fan وهذا الكابل إما أن يوصل في موصل خاص على اللوحة الأم أو أن يوصل بأحد كوابل مغذي التيار وذلك حسب نوعية اللوحة الأم و نوعية المعالج .


ملاحظة هامة جداً :


في جميع خطوات التركيب يجب الرجوع في كل خطوة إلى كتيب الإرشادات لمعرفة طريقة ومكان التوصيل المناسب و الإعداد السليم لكل جزء من أجزاء الحاسوب المراد تركيبها ويشمل ذلك أي تعديلات في الـ Jumpers أو الـ Switches الخاصة بأجزاء الحاسوب .


- بهذا تتم التوصيلات الداخلية لصندوق الحاسوب وبهذا تعتبر عملية التجميع قد أشرفت على الإنتهاء.


- يغلق الآن صندوق الحاسوب ثم توصل المرفقات Prepherals الخارجية بمنافذها الخاصة Ports مثل لوحة المفاتيح Keyboard والفأرة Mouse و الطابعة Printer إن وجدت وغير ذلك كما توصل الشاشة Monitor ببطاقة الشاشة وبهذا يصبح الحاسوب قد اكتملت عملية تجميعه وجاهز الآن لأول عملية تشغيل له .
هي هلأ رح حطلكون طريقة تركيب كمبيوتر من طأطأ للسلام عليكم (منقول من موقع)


بطاقة الأم نوع Asus P4PE
معالج Pentium 4 2,4Ghz
مروحة المعالج
أعمدة الذاكرة حجم 512Mo نوع DDRAM
قرص صلب حجم 80Go
قارئ DVD
Floppy Disk Reader
بطاقة جرافيك نوع AGP
شاشة مسطحة
لوحة مفاتيح وماوس

يعني متل كمبيوتري 90%


للإشارة يمكن وضع بعض العجينة الحرارية على المعالج لتسهيل تبريده وذلك لأداء أفضل




وضع المعالج على البطاقة الأم











تركيب مروحة المعالج







تركيب الذاكرة










بعد التركيب ستكون لدينا النتيجة التالية





إعداد العلبة التي تستضيف البطاقة الأم

تركب البطاقة الأم على العلبة وقبل ذلك لابد من إعداد هذه الأخيرة لإستقبالها بنزع الواجهة المعدنية التي يطل من خلالها المنافذ الخارجية واستبدالها بأخرى تأتي مع البطاقة الأم









قم بوضع البطاقة الأم بالشكل الصحيح على الواجهة المعدنية للعلبة, وقم بوضع علامات بالأماكن التي يتوجب عليك وضع متبتات فيها















تركيب بطاقة الجرافيك

إنزع الواجهة المقابلة لمنفذ AGP Port



ضع بطاقة الجرافيك في وضعها المناسب وقم بالتتبيث بواسطة برغي






_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://damra.hooxs.com
kamal damra
¨°o.O ( نائب المدير) O.o°¨
avatar

عدد الرسائل : 814
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 12/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: خطوات إعداد وتجميع جهاز حاسوب -ارخص طريقه لتملك افضل حاسوب -   الإثنين يونيو 09, 2008 3:58 am

SHR7 RA2E3 ]]]]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خطوات إعداد وتجميع جهاز حاسوب -ارخص طريقه لتملك افضل حاسوب -
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
DAMRA :: Computer & Technology :: الكمبيوتر و التكنولوجيا-
انتقل الى: